«معاً للرصد» تلقى 870 مخالفة بسوق العمل خلال 12 يوماً

«معاً للرصد» تلقى 870 مخالفة بسوق العمل خلال 12 يوماً
«معاً للرصد» تلقى 870 مخالفة بسوق العمل خلال 12 يوماً

واس (الرياض)

ذكر وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور محمد الفالح، أن الوزارة تلقت منذ إطلاق تطبيق «معاً للرصد» يوم الأحد 1438/2/6 هـ حتى يوم أمس (الخميس)، نحو 870 بلاغاً من مواطنين في مناطق المملكة كافة، وذلك عبر التطبيق الذي يتيح لعملاء الوزارة الإبلاغ عن مخالفات سوق العمل، ومنحهم مكافأة مالية تبلغ 10 في المئة من قيمة المخالفة عند استحصالها.

وأوضح أن منطقة الرياض تصدرت مناطق المملكة في عدد البلاغات بـ323 بلاغاً، تمثل نحو 37 في المئة من إجمالي البلاغات في المملكة، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ 287 بلاغاً، شكلت نحو 33 في المئة من إجمالي البلاغات على مستوى المملكة.

وأضاف أن المنطقة الشرقية جاءت في المرتبة الثالثة بـ 127 بلاغاً، لتستحوذ على نحو 15 في المئة، ثم منطقة عسير بـ 39 بلاغًا، فالمدينة المنورة بـ 38 بلاغاً، بينما حلت منطقة جازان في المرتبة السادسة بـ 28 بلاغاً، تلتها منطقة تبوك بـ 11 بلاغاً، ومنطقة الباحة بـ 6 بلاغات، ثم منطقة الجوف بـ 5 بلاغات، ومنطقة الحدود الشمالية بـ 4 بلاغات، وبلاغ واحد لكل من منطقتي حائل ونجران.

وبيّن الفالح أن الإبلاغ عن مخالفات سوق العمل عبر تطبيق معاً للرصد يجعل المجتمع شريكاً فاعلاً في اكتشاف مكامن الخلل في سوق العمل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى