كتبخانة لـ«عكاظ»: تسليم 920 وحدة سكنية في جدة بعد 18 شهرا

كتبخانة لـ«عكاظ»: تسليم 920 وحدة سكنية في جدة بعد 18 شهرا
كتبخانة لـ«عكاظ»: تسليم 920 وحدة سكنية في جدة بعد 18 شهرا

عبدالعزيز غزاوي (جدة)

كشف الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني التابعة لأمانة جدة المهندس إبراهيم كتبخانه لـ«عكاظ» أن الشركة ستسلم الأمانة 46 عمارة سكنية شمال جدة تحتوي على 920 وحدة سكنية بعد 18 شهرا، كمرحلة أولى من مشروع سكني كبير يوفر السكن المناسب لكافة فئات المجتمع.

وأضاف أن الشركة بالتعاون مع عدد من المقاولين المحليين، تنفذ المشروع الذي يضم 16 عمارة، تحتوي كل منها على 20 وحدة سكنية، فيما تقدر مساحة الوحدة بنحو 211 مترا مربعا، بالتوازي مع عمل بنية تحتية لمشروع «المروج» شرق جدة على 22 مليون متر مربع، ويستغرق إنجازة خمس سنوات.

وفي هذا

السياق وصف الخبير العقاري عضو اللجنة العقارية بغرفة تجارة وصناعة جدة الحسين بن علي البركاتي، مشروع الشمال بالضخم جدا، إضافة إلى موقعه المتميز، على مساحة لا تقل عن ثلاثة ملايين متر مربع، 50% منها خدمات، لافتا إلى اكتمال الخدمات الأساسية للمشروع الذي يضم العديد من الطرق لتسهيل التنقل داخله.

وأضاف: يحتوي المشروع على 2200 قطعة، وتجاوزت قيمة البنية التحتية للمشروع مبلغ 500 مليون ريال، إذ تتراوح أسعار الشقق بين 248 -540 ألف ريال، حسب مساحة الشقة التي تتنوع من ثلاث غرف بالمنافع، وأربع وخمس وست غرف، ووصف المشروع بأنه الأول من نوعه من جهة المساحة.

وأكد أن مشروع الشمال سيحدث نقلة نوعية، بما لا يؤثر على الإيجارات، فالسوق العقاري يسير وفق العرض والطلب.

يأتي ذلك في وقت يتساءل فيه عدد من المواطنين الموقعين مع وزارة الإسكان والمطورين العقاريين عن مصير المشروع السكني شمال مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مؤكدين أن المشروع الذي يضم أكثر من 2000 وحدة سكنية، لم يتم البدء فيه حتى الآن.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى