مؤسسة الحبوب: 1.3 مليون هدر سنوي لعجينة السمبوسة

مؤسسة الحبوب: 1.3 مليون هدر سنوي لعجينة السمبوسة
مؤسسة الحبوب: 1.3 مليون هدر سنوي لعجينة السمبوسة

«عكاظ» (الرياض)

كشفت المؤسسة العامة للحبوب وجود هدر سنوي بكميات كبيرة من المخبوزات. ولفتت إلى أن الهدر السنوي لعجينة السمبوسة فقط يصل إلى أكثر من 67 ألف كيس سنويا، أي ما يعادل 1.3 مليون ريال ويتضاعف أكثر في المواسم، مرجعة ذلك لسلوكيات خاطئة من المستهلك والمنتج.

وبين مدير إدارة التسويق بالمؤسسة العامة للحبوب زيد بن عبدالله الشبانات، أن الهدر في عجينة السمبوسة يعادل كيسا من كل ثلاثة، أي 30 % من الكميات المخصصة.

وقال على هامش فعاليات المعرض السعودي للمخبوزات والمعجنات الذي اختتم أخيرا في الرياض: «أجرت المؤسسة دراسات مسحية تبين من خلالها وجود سلوكيات خاطئة من المستهلك والمنتج، إذ قسمت الدراسة سلوكيات المستهلك إلى ثلاثة أقسام، الأول «الواعي» الذي يشتري بقدر الحاجة ويحسن التصرف في الفائض، الثاني «غير المبالي» وهو من يشتري دون تخطيط ولا يحسن التصرف في الفائض، والثالث «المسيء للاستخدام» أي من يشتري بشراهة ويسيء التصرف في الفائض».

وأفاد أن المؤسسة تنتج أكثر من 60 مليون كيس دقيق وتقدم دعما سنويا يصل إلى نحو ملياري ريال، ليصل الخبز للمستهلك بأقل تكلفة عبر مطاحن ضخمة قيمة الواحدة منها 200 مليون ريال تعمل على مدار الساعة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى