1715 سعوديا وسعودية يعملون «من منازلهم»

1715 سعوديا وسعودية يعملون «من منازلهم»
1715 سعوديا وسعودية يعملون «من منازلهم»

«عكاظ» (الرياض)

كشف المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن 1715 سعوديا وسعودية يعملون من المنزل، وفقا لمنهجية وآلية برنامج «العمل عن بُعد»، فيما يعمل نحو 149 مستفيدا ومستفيدة من البرنامج في مراكز العمل عن بُعد، ونحو ألف آخرين يعملون من خلال مراكز تعهيد الأعمال.

وبين أبا الخيل، أن عدد المنشآت المستفيدة من خدمات العاملين «عن بُعد» وصل لنحو 542 منشأة، مشيرا إلى أن برنامج «العمل عن بعد» يُعد إحدى المبادرات الوطنية الهادفة إلى تجسير الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عنه، وتقليل معدل البطالة، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، وكذلك توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى التوسع في توظيف الباحثين عن عمل في المناطق البعيدة التي تعاني من شح الفرص الوظيفية المتاحة فيها.

من جهة أخرى، أوضح التقرير الخاص بموقع «الثقافة العمّالية» التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشهر سبتمبر من العام الحالي أن 91% من زوار الموقع من السعودية، بينما شكلت بقية دول العالم نسبة 9% من إجمالي زوار الموقع.

ويهدف الموقع التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى زيادة الوعي النظامي بالحقوق والواجبات، وتمكين جميع الأطراف من الاطلاع على مواد نظام العمل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى