7.7 % مكاسب السوق السعودي في أسبوع

7.7 % مكاسب السوق السعودي في أسبوع
7.7 % مكاسب السوق السعودي في أسبوع

«عكاظ» (جدة)

أظهر تقرير شركة الماسة كابيتال أن السوق السعودية والمصرية في مقدمة أسواق المنطقة بتحقيق ارتفاعات بلغت نسبتها 21.3 % و7.7 % على التوالي خلال الأسبوع الماضي مع استمرار مصر في أدائها الجيد خلال العام وصولا إلى 52.56%، وتقليص السعودية لخسائرها السنوية لتصل إلى 5% فقط.

وبين التقرير أن الأسبوع الماضي شهد أحداثا حافلة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، أهمها فوز دونالد ترامب على منافسته هيلاري كلينتون الذي جاء بمثابة صدمة مفاجئة لأسواق الولايات المتحدة الأمريكية، التي شهدت أفضل أسبوع لها منذ عامين مع صعود مؤشر «داو جونز» بنسبة 5.4%، وكذلك مؤشر «إس و بي 500» بنسبة 3.8%.

فيما كان تخفيض قيمة الجنيه المصري والحصول على قرض صندوق النقد الدولي الذي طال انتظاره هما المحركان الرئيسيان لعمليات الشراء في السوق المصرية، في حين ساهمت عودة الثقة إلى السوق السعودية وتماسكها على المدى الطويل في ارتفاع السوق بشكل غير متوقع.

على الجانب الآخر لم تحقق سوقا الإمارات العربية المتحدة تغيرا ملحوظا مثل أقرانهما، إذ استقر مؤشر التداول في أبوظبي دون ارتفاع أو انخفاض خلال هذا الأسبوع، في حين انخفض مؤشر سوق دبي الرئيسي بنسبة 0.74%.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى