مؤشر الأسهم يقفز 155 نقطة

مؤشر الأسهم يقفز 155 نقطة
مؤشر الأسهم يقفز 155 نقطة

صالح الزهراني (جدة)

عاود مؤشر سوق الأسهم السعودية صعوده بعد جلستين متتاليتين من التراجع، منهيا تعاملات أمس (الأربعاء) بمكاسب بلغت 155 نقطة، ما نسبته 2.4% ليغلق عند النقطة 6648. وسط تداولات بلغت قيمتها 5.3 مليار ريال.

وشهدت الجلسة ارتفاعاً شبه جماعي للأسهم المتداولة يتقدمها سهما «سابك» و«مصرف الراجحي» 2%، و1% على التوالي، كما أنهت أسهم «العربي الوطني» و«الهولندي» و«الفرنسي» و«المتقدمة» و«دار الأركان» تداولاتها على ارتفاع بنسب تراوحت بين 2 و6%. وتصدر سهم «المصافي» الارتفاعات بالنسبة القصوى عند 28.90 ريال.

في المقابل، أغلق سهم «سافكو» على تراجع طفيف بأقل من 1%

عند 68.50 ريال، كما أغلق صندوق «الرياض ريت» على تراجع بنحو 2% عند 12.35 ريال، بينما شهدت أسهم عدة تداولات نشطة مقارنة بمتوسط التداولات لآخر ثلاثة أشهر، يتقدمها سهما «الكيميائية الأساسية» و«دور».

من جهتها، أشارت «تداول» إلى إتمام سبع صفقات خاصة بالسوق السعودية على كل من «مصرف الراجحي» و«ساب» و«المواساة» و«أسمنت اليمامة» و«أسمنت القصيم» بنحو 867.3 ألف سهم، وبقيمة إجمالية بلغت 32.3 مليون ريال، منوهة بأن هذه الصفقات هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع وآخر مشتر على تداول أوراق مالية محددة وبسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية السعودية (تداول) والقواعد واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية ذات العلاقة. ولا تؤثر الصفقات الخاصة في سعر آخر صفقة أو أعلى أو أدنى سعر للسهم، أو سعر الافتتاح والإغلاق، أو مؤشر السوق أو مؤشرات القطاعات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى