نشر «الخبز الصحي» في الأسواق السعودية.. قريباً

نشر «الخبز الصحي» في الأسواق السعودية.. قريباً
نشر «الخبز الصحي» في الأسواق السعودية.. قريباً

عبدالعزيز غزاوي (جدة)

فيما ينتظر مستثمرون في قطاع المخابز موافقة إحدى الجهات الحكومية على اعتماد ما يعرف بـ«الخبز الصحي» ضمن برنامجه الغذائي حتى يكون أكثر انتشارا على الصعيد المحلي، كشف رئيس لجنة المخابز بغرفة تجارة وصناعة جدة فائز حمادة لـ«عكاظ» اجتماعا سيعقد مع مسؤولين في وزارة الصحة من أجل الاتفاق على إبرام عقود مع الوزارة تتضمن تزويد المستشفيات بـ«الخبز الصحي» الذي تصل كلفته إلى 10 ريالات، وذلك بعد إجراء التجارب اللازمة لإنتاج الخبز من قبل فنيين ومتخصصين. وينتج «الخبز الصحي» من دقيق «جلوتين فري» الذي تصدره أمريكا، ولبنان، ودول في أوروبا عن طريق المخابز الآلية.

وتحاشى حمادة الكشف عن حجم الاستثمار المتأتي من العقود في حال إبرامها؛ مرجحا أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي مع وزارة الصحة بهذا الخصوص. مضيفا: يبلغ سعر الدقيق من «جلوتين فري» نحو 10 ريالات، لكن الرغيف سيباع بريال واحد فقط.

وشدد على عدم خلط الدقيق الجديد مع أي من أنواع الدقيق الأخرى، منوها بأن عددا من الفنيين المختصين سيلتحقون بالمخابز لإعداد هذا الخبز، كما أكد على الفوائد الصحية لهذا النوع من الخبز خصوصا لمن يعانون من سوء الهضم، ومشكلات القولون، والحساسية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى